الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* الأسماك بأسعار مخفضة بالمجمعات الاثنين .. إنتاج مزارع قناة السويس بالأسواق .. الشهر القادم

المصدر جريدة الجمهورية 6/4/2017

كتب ــ حلمي بدر ومحمد مرسي :

أكد د.خالد الحسن رئيس هيئة الثروة السمكية أنه سيتم بدءاً من الاثنين القادم طرح كميات كبيرة من الأسماك في المجمعات ومنافذ الشركة المصرية لتسويق الأسماك بأسعار مخفضة.. وذلك بعد البروتوكول الذي تم توقيعه أمس الأول بين وزيري الزراعة والتموين.. وأشار إلي أنه سيتم بيع السمك البوري بما يتراوح بين 33 و36 جنيها. والبلطي من 5 إلي 16 جنيها.

وأوضح الحسن : أن ارتفاع الأسعار مؤخرا. يرجع الي اتجاه التجار الي التصدير. مشيرا إلي أنه سيتم فرض رسم صادر علي كل طن سمك يتم تصديره. 

من جهة أخري.. اكد المهندس سيد حسن موسي وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان ونائب رئيس الاتحاد الداجني. أن الأسعار الجنونية للأسماك ستنخفض الشهر القادم نتيجة الانتاجية الضخمة المتوقعة للمزارع السمكية العملاقة بمنطقة قناة السويس وبحيرة البرلس الذي سيغطي الأسواق في كل محافظة بأسعار مناسبة. 

وقال موسي : ان نقص الذرة الصفراء سبب رئيسي في ارتفاع اسعار الدواجن بسبب استيرادها خاصة أنها تمثل 80% من العلف الداجني مشيرا إلي أن وزارة الزراعة نجحت في زيادة المحصول من هذا النوع من الذرة بالاضافة الي زيادة عدد المزارع في عدد من المحافظات مما يزيد دعم الانتاجية بما يكفي احتياجات السوق.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع